الدورة الثالثة
لبنان
زينة صعب
شبكة نوايا

في العام 2009 ، التقت زينة صعب  بفتاة صغيرة في قرية ريفية في لبنان ، وقامت بمشاركتها بما صممته من ازياء.

وتستذكر زينة قائلة " كانت تصاميمها رائعة بشكل لا يصدق ، لكنها كانت تعلم تماما بانه من غير المرجح ان تحظى تلك الفتاة بأية فرصة لتصبح مصممة ازياء بسبب ظروفها المعيشية.

ومن وحي تلك التجربة ، قامت زينة بعد عامين بإطلاق "شبكة نوايا " مستذكرة تصاميم الطفلة وبدأت الشبكة بربط اربعة من الشباب الاقل حظا مع الاشخاص والفرص التي يحتاجونها للسعي قدما لتحقيق احلامهم ، وقد الهم نجاح المشروع الذي تم توثيقة بفيديو مدته 30 دقيقة المئات من الاشخاص الذين سعوا الى دعم هؤلاء الشباب.

واليوم تعمل زينة مؤسسة شبكة نوايا ومديرتها التنفيذية على ربط الشباب المهمشين مع الموارد اللازمة لتنمية مواهبهم واهتماماتهم وتقول" كثيرا ما نسمع قصصا عن لجوء الشباب للجريمة والعنف بسبب فقدانهم للأمل ، لذا فنحن نركز على اهتماماتهم وشغفهم لكي ينخرطوا في شيء مفيد".

ومن خلال منصة شبكة نوايا على الانترنت  يتمكن الشباب من عرض "فيديوهات" قصيرة عن طموحاتهم وأحلامهم بحيث يستطيع مستخدمي الموقع من التعليق والتفاعل معهم  ، وتتضمن التدريب وبناء المهارات وتفير المواد والتوجيه وتوفير فرص العمل وتقديم الدعم المالي .

كما تمكن هذه المنصة الابداعية الشباب من ذوي الدخل المحدود من مشاركة قصصهم مع جمهور واسع يمكنه من تقديم المساعدة اللازمة بنقرة واحدة على جهاز الحاسوب .

تسعى زينة من خلال الاستفادة من قوة شبكات التواصل الاجتماعي والوصول الى الناس والموارد الى تمكين المئات من الشباب المحرومين في جميع انحاء الوطن العربي .

لمعرفة المزيد ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني :

www.nawaya.org

 

تواصل معنا


فريق العمل دائماً بخدمتكم