الدورة الثالثة
الأردن
نداء خروب
رحلة الى الابتكار

ايجاد المزيد من رواد الأعمال الشباب في الأردن ليس خياراً، بل ضرورة،هذا ما تؤكده نداء خروب، وهي تشير إلى محدودية الموارد الطبيعية في الأردن وتزايد عدد السكان من الشباب الباحثين عن سبل العيش.

وسعياً إلى تطوير العقلية الريادية بين الشباب في الأردن، قامت نداء بالمشاركة في تاسيس مبادرة "رحلة الى الابتكار " والتي تتبع نهجاً من ثلاث مراحل لإدخال الشباب إلى عالم ريادة الأعمال.

تبدأ هذه المراحل باستضافة ورش عمل للتوعية تستهدف طلاب الجامعات. وتقوم هذه الفعاليات، التي تعقد في أماكن هامة في جميع أنحاء البلاد، بتشجيع الشباب على الإبداع بينما تحرك تفكيره الابتكاري. وتقدّم المبادرة لأولئك الشبان من أصحاب أفكار الأعمال الذين يرغبون في تطويرها، الدورات التدريبية التقنية التي يكتسبون من خلالها مهارات عملية في تخطيط الأعمال ووضع الميزانيات وإجراء تحاليل السوق. وفي المرحلة النهائية، تقوم المبادرة بالربط ما بين أصحاب المشاريع الطموحين والشركات والموجهين للمساعدة في احتضان أفكارهم.

 وإدراكا لأهمية الوعي بمبادئ ريادة الأعمال في وقت مبكر من الحياة، تستهدف "رحلة الى الابتكار"  المدارس الثانوية أيضاً، وتقوم بإشراك الطلاب في الألعاب التفاعلية وتعريفهم بقصص ريادي الأعمال الناجحين. وتفتخر نداء بمدى انتشار "رحلة الى الابتكار" على الساحة الوطنية، حيث تمتد أنشطتها إلى ثماني محافظات، بما في ذلك المناطق الريفية الأكثر عزلة.

وحتى اليوم، فقد شارك أكثر من 1500 شاب في أنشطة "رحلة الى الابتكار" مع اكثر من

 10,000 زائر ممن حققوا الإستفادة من الموارد المتاحة على الانترنت، وبدعم من "رحلة الى الابتكار"  فقد تم تأسيس 12 شركة أعمال، بما في ذلك شركة تعمل في مجال طاقة الرياح، وتوفر العديد من فرص العمل.

تقول نداء : هدفنا هو تعزيز ثقافة العمل الريادي وهي تسعى الان من خلال مشاريعها، لتعزيز الأعمال المبتدئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع الإلكتروني :

 www.ttinnovation.org

 

تواصل معنا


فريق العمل دائماً بخدمتكم