الدورة الثالثة
الأردن
أمير شحادة
جمعية يارا

يهدف أمير شحادة، مؤسس جمعية "يارا"  ومديرها العام الى مساعدة الناس على إدراك إمكانياتهم الفردية وصولاً إلى حالة من التوازن في حياتهم، كما يعمل من أجل خلق روح المبادرة لديهم، ونشر روح الإيجابية حول العالم من أجل أن يعم السلام، ويقول دورنا هو إلهام الأشخاص على اكتشاف مهاراتهم القيادية.

على مدى ثلاث سنوات اطلقت جمعية يارا اكثر من اثني عشرة حملة توعوية تهدف الى الحفاظ على البيئة وتعزيز الحوار بين الاديان وتوفير احتياجات الاطفال اللاجئين وغيرها .

وحشدت يارا عبر حملتها عشرات المتطوعين لزراعة اكثر من 700 شجرة زيتون في اراضي احد المزارعين المحدودي الدخل ،وقد تمكنت من خلال هذه المبادرة من زيادة الوعي البيئي وتوعية الناس بما يتعلق في مكافحة الفقر وتغير المناخ ، ومن اساليب التوعية المستخدمة من قبل "يارا" هو انتاج الافلام القصيرة التي تهدف الى زيادة الوعي بالتحديات والتاكيد على اهمية ايجاد الحلول الاجتماعية لها .

وضمن جهود يارا  في زيادة الوعي البيئي، أطلق أمير  سلسلة من المنتجات الصديقة للبيئة، بما في ذلك معجون أسنان طبيعي، وصواني مصنوعة من المجلات  المعاد تدويرها ونوتيلا الصبار وهي نباتات الصبار التي تباع في علب زجاجية معادة الاستخدام، علماً بأنه يتم توظيف عدد من النساء ذوات الدخل المحدود لتعبئة هذه المنتجات

وتسعى جمعية يارا في مبادرتها الرئيسية  إلى التصدي لمشكلة الأطفال المحرومين من التعليم ،وتتمحور استراتيجيتها حول إشراك الطلاب الأكثر حظاً في تغطية تكاليف تعليم أقرانهم الأقل حظاً. ويقول أمير تتعامل يارا مع القضايا الاجتماعية بطريقة تفكير جديدة تهدف الى ايجاد الحلول المبتكرة والقابلة للتطوير .

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

www.YARA.org

تواصل معنا


فريق العمل دائماً بخدمتكم